زيوت طبيعية لتطويل شعرك بشكل فعال

7awwa
3 Min Read

تلجأ العديد من النساء إلى استخدام الزيوت الطبيعية من أجل تحسين صحة الشعر، بعض هذه الزيوت يباع على شكل ماسكات للشعر بالأسواق، في حين إن البعض الآخر من الممكن الحصول عليه من العطار، وعلى الرغم من عدم وجود طريقة مثبتة إكلينيكيًا لجعل شعرك ينمو بشكل أسرع، ولكن زيوت الشعر هي علاج شائع وأمن يمكنك تجربته في المنزل للمساعدة في تطويل الشعر والحفاظ على صحة فروة الرأس.

زيوت طبيعية لزيادة طول الشعر

1. زيت اللافندر 
يمتاز زيت اللافندر بخصائصه التي تعمل على حث الخلايا على النمو والتقليل من التوتر، بالإضافة إلى زيادة سرعة نمو الشعر، إضافة إلى ذلك يتمتع زيت اللافندر بخصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات، الأمر الذي من شأنه أن يساعد في تحسين صحة فروة الرأس، وبالتالي ينعكس ذلك على صحة الشعر، حيث يمكن مزج 3 قطرات من زيت اللافندر مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ومن ثم وضعه على فروة الرأس لمدة 10 دقائق على الأقل قبل غسله.

2. زيت الجوجوبا
لا يمكننا الحديث عن زيوت لتكثيف وتطويل الشعر دون التطرق إلى زيت الجوجوبا، يعد زيت الجوجوبا غني بالفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر، وبالتالي من الممكن إضافته إلى البلسم الخاص بك أو استخدامه كماسك للشعر، حيث يساعد زيت الجوجوبا في حل مشاكل قشرة الرأس.

3. زيت الخروع
إذا كنت تبحثي عن افضل زيت لتطويل الشعر مجرب نقدم لك زيت الخروع الغني بفيتامين E والبروتينات والمعادن لذلك فهو رائع في تغذية بصيلات الشعر، كما إنه ينعم الشعر ويحافظ على ترطيبه ولمعانه لذلك فهو مثالي للشعر الجاف أو فروة الرأس المصابة بالبشرة، ولكن من أبرز عيوب أنه سميك للغاية ويصعب غسله، وللتغلب على ذلك ننصحك أن تضيفي له زيت السمسم لتقليل اللزوجة، كما يجب عليك تدفئة الزيت قبل وضعها على شعرك وفروة رأسك.

4. زيت الروزماري للشعر ( زيت إكليل الجبل )
يتم استخدام زيت إكليل الجبل لجعل شعرك كثيفًا وطويل كما إنه مثالي لمحاربة ظهور الشعر الأبيض والحفاظ على لون الشعر، حيث إنه يحسن الدورة الدموية وبالتالي يحفز نمو الشعر، ويمكنك تحضير هذا الزيت في المنزل عن طريق تسخين بعض زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وإضافة أوراق إكليل الجبل الطازجة أو المجففة إليه ثم اتركه يبرد وصفيه وبذلك يكون جاهز الاستخدام على الشعر.

5. زيت الأرغان
يستخرج زيت الأرغان من نواة ثمار أشجار الأرغان، ويمتاز بغناه بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وفيتامين هـ، وجميعها مكونات مهمة وضرورية لنمو الشعر.

 

 

 

 

Share This Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *