6 أسرار للحصول على أسنان أكثر بياضاً

فرح راضي
4 Min Read

الأسنان البيضاء هي علامة على صحة الفم وجاذبيته، وهي تساهم في تعزيز الثقة بالنفس والابتسامة الجذابة، وللحفاظ على الأسنان بيضاء، يُنصح باتباع ممارسات نظافة الفم الجيدة مثل التفريش مرتين يومياً واستخدام خيط الأسنان وتجنب الأطعمة والمشروبات التي تسبب التصبغات مثل القهوة والشاي، بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام منتجات تبييض الأسنان أو اللجوء إلى العلاجات التجميلية عند طبيب الأسنان لتحقيق بياض ناصع ومظهر صحي.

وكما يمكن أن تساعد العلاجات التي يمكنك صنعها بنفسك في تبييض الأسنان، كما أن تجنب المواد التي تصبغ الأسنان يمكن أن يوقف المزيد من تغير اللون، استخدمي هذه الأسرار لأسنان أكثر بياضاً واستعيدي ابتسامتك المشرقة.

أسرار لأسنان أكثر بياضاً:

تبيض الأسنان
  1. منتجات تبييض الأسنان المنزلية

قد تتمكن من التخلص من البقع السطحية بنفسك، وقد يؤدي عدد من منتجات تبييض الأسنان المنزلية،  مثل المجموعات والشرائط ومعاجين الأسنان والشطف – إلى تفتيح البقع. حتى أن هناك بعض العلاجات القديمة التي يمكنك تجربتها، واستخدمي منتجات تبييض الأسنان المتوفرة على أرفف الصيدليات مبيضًا خفيفًا لتفتيح الأسنان الصفراء، كما يمكنك استخدام معاجين الأسنان ذات المواد الكاشطة والمواد الكيميائية لإزالة البقع السطحية، وأما بالنسبة للبقع العميقة، قد تحتاج إلى مساعدة طبيب الأسنان.

شاهد أيضاً: هل معجون أسنان سنسوداين مقاطعة؟

  1. مجموعات تبييض الأسنان

تحتوي مجموعة تبييض الأسنان المنزلية على بيروكسيد الكارباميد، وهو مبيض يمكنه إزالة البقع العميقة والسطحية ويغير لون أسنانك الطبيعي، وإذا كان لديك أسنان ملطخة بالقهوة، يمكن لمجموعة تبييض الأسنان أن تساعدك، وفي بعض المجموعات يمكنك وضع هلام يحتوي على البيروكسيد (باستخدام فرشاة صغيرة) على سطح أسنانك، وفي مجموعات أخرى، يكون الجل في صينية تتشكل على شكل أسنان، حيث يجب ارتداء الصينية يومياً (لمدة 30 إلى 45 دقيقة) لمدة أسبوع أو أكثر.

  1. شرائط التبييض المنزلية

تساعد شرائط تبييض الأسنان على التخلص من بقع الأسنان، هذه الشرائط رفيعة جدًا وغير مرئية تقريبًا ومغطاة بجل تبييض يحتوي على البيروكسيد، ويمكنك ارتدائها بضع دقائق يوميًا لمدة أسبوع أو أكثر، حيث تظهر النتائج خلال بضعة أيام فقط، وتستمر لمدة عام على الأقل، والنتائج مع الشرائط ليست مثيرة كما هو الحال مع أدوات التبييض، ولكن الشرائط سهلة الاستخدام ومضمونة إلى حد كبير.

  1. تبييض معاجين الأسنان والشطف

تساعد معاجين الأسنان والمواد الهلامية والغسولات المتاحة دون وصفة طبية على إزالة بعض البقع السطحية، وتحتوي العديد من هذه المنتجات على مواد كاشطة أو مواد كيميائية أو عوامل تلميع خفيفة، وعلى عكس مواد التبييض، فهي لا تغير اللون الطبيعي للأسنان.

  1. العلاجات المنزلية لأسنان أكثر بياضا

لا يزال بعض الناس يفضلون العلاج المنزلي القديم المتمثل في صودا الخبز وفرشاة الأسنان لتبييض الأسنان بلطف في المنزل، كما أن بعض الأطعمة مثل الكرفس والتفاح والكمثرى والجزر تؤدي إلى إفراز الكثير من اللعاب، مما يساعد على التخلص من بقايا الطعام الموجودة على أسنانك، ويعد مضغ العلكة الخالية من السكر هو عمل ينظف الأسنان ويحفز أيضًا إفراز اللعاب، والمكافأة من كل هذا اللعاب: أنه يحيد الحمض الذي يسبب تسوس الأسنان .

تنظيف الاسنان
  1. الصيانة اليومية

إحدى الاستراتيجيات البسيطة يمكن أن تساعد في الحفاظ على أسنان بيضاء هي تنظيف الأسنان على الأقل مرتين يوميا، والأفضل من ذلك، تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد كل وجبة ووجبة خفيفة، حيث يساعد تنظيف الأسنان بالفرشاة على منع البقع واصفرار الأسنان، خاصة عند خط اللثة، وقد تتفوق فرشاة الأسنان الكهربائية والصوتية على فرشاة الأسنان التقليدية في إزالة البلاك والبقع السطحية على الأسنان، ولا تنس أيضًا استخدام خيط الأسنان واستخدام غسول الفم المطهر يوميًا.

شاهد أيضاً: 

 فوائد صحية لحمامات الثلج
ما هي فوائد حبوب اساي بيري Acai Berry ؟
فوائد الصيام: كيف يشفي الصيام أجسامنا؟
تمارين اليوغا لتخفيف الوزن: كل ما تريد معرفته

Share This Article