5 نصائح لكي تبدو أصغر عشر سنوات

حلا مكان
3 Min Read

الظهور بمظهر أصغر سنًّا ليس أمرًا ساحرًا، ولكن الأمر الجيد هو أن القوة موجودة بالفعل في داخلك، من خلال بعض التعديلات البسيطة على روتينك اليومي، يمكنك أن تصبح الشخص الذي يبدو رائعًا بالنسبة لأعمارهم، لمعرفة الخطوات الدقيقة، تواصلنا مع الدكتورة أنجيلا ج. لامب، مديرة ممارسة كلية طب الأمراض الجلدية في مركز ماونت سيناي للرعاية الصحية والأستاذ المساعد في طب الأمراض الجلدية، شاركتنا أهم نصائحها للحفاظ على شباب البشرة، يمكنك قراءتها هنا.

شاهد أيضًا: أكثر أخطاء المكياج شيوعاً وكيفية إصلاحها

 

5 نصائح لكي تبدو أصغر عشر سنوات

1. لا تفركي عينيكِ

فكّر في المناطق التي يظهر فيها علامات الشيخوخة بشكل أسرع – الرقبة، الجبين، وخاصة منطقة حول العينين. الجلد في هذه المناطق يكون أكثر رقة وهشاشة، لذا عندما تفرك عينيك في نهاية يوم طويل، يمكن أن يتسبب ذلك في كسر الأوعية الدموية الدقيقة، وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى الانتفاخ أو حتى ظهور التجاعيد بشكل مبكر.

2. اشربي الكثير من الماء

زيادة ترطيب بشرتك يمكن أن يمنعها من الظهور بمظهر متقشر وباهت ورمادي. ينصح العديد من أطباء الجلد بشرب كمية كافية من الماء يوميًا، ويمكنك أيضًا استخدام المنتجات الموضعية التي تحتوي على مكونات مرطبة مثل اليوريا والجليسرين والسيراميد وحمض الهيالورونيك. في حال كانت بيئتك جافة جدًا، يمكنك التفكير في استخدام جهاز ترطيب، وتجنب الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى جفاف البشرة بالرغم من أنه يبدو منطقيًا.

3. ضعي واقي الشمس بانتظام

الدكتورة لامب تشير إلى أهمية وضع واقي الشمس كأفضل طريقة للمساعدة في الحفاظ على شباب وصحة البشرة، مع التأكيد على أهمية إعادة وضعه كل 90 دقيقة عند الخروج. دراسة أظهرت أن استخدام واقي الشمس واسع النطاق يوميًا يمكن أن يقلل من نسبة شيخوخة الجلد بنسبة 24% مقارنة بالأشخاص الذين يستخدمونه بشكل عشوائي.

4. احصلي على قسط كافي من النوم

الدكتورة لامب تشير إلى أن هرمونات التوتر ونقص النوم يمكن أن تسبب تحطيم الكولاجين وتسريع عملية الشيخوخة. بالإضافة إلى ذلك، مع تقدم السن، قد يؤدي نقص النوم إلى مشاكل في الذاكرة، التهيج، الاكتئاب، وزيادة السقوط والحوادث. يمكن أن يكون الجلوس لساعات أمام التلفاز أو شرب الكحول في وقت متأخر من الليل مغريًا، لكنه يمكن أن يؤدي إلى تقدم السن ويضر بصحتك، لذا ينبغي التفكير في المخاطر في كل مرة والاختيار بحكمة. القرار يعود لك.

5. ابتسمي واضحكي كثيرًا

الدكتورة لامب تشير إلى أن الابتسام والعلاقات الجيدة والفرح الحقيقي يمكن أن يساعدوا في جعلك تبدو أصغر سنًا، وهو ما تم تأكيده من الناحية العلمية أيضًا. يوجد سبب بيولوجي وراء ذلك؛ حيث يزيد الضحك من وظيفة الأوعية الدموية ويخفف من التوتر، وهما عاملان رئيسيان يمكن أن يؤديا إلى مظهر أكثر شبابًا.

شاهد أيضاً:

أعراض وعلامات مرض أديسون
أضرار كتم العطس
موعد برنامج توب شيف الموسم السابع 2024 والقنوات الناقلة
أعراض للنوبات القلبية احذري تجاهلها

Share This Article