5 قرارات للعناية بالبشرة يجب اتباعها في عام 2024

رولا الشريدة
5 Min Read

يعد الالتزام بروتين فعال للعناية بالبشرة أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على بشرة صحية وشابة. من بين القرارات الأساسية التي يجب اتخاذها هذا العام هي الحفاظ على الترطيب الداخلي والخارجي من خلال شرب الماء واستخدام منتجات مرطبة، وعدم التخلي عن استخدام واقي الشمس لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة حتى في الأيام الغائمة. كذلك، يجب الحصول على قسط كافٍ من النوم لتعزيز تجدد الخلايا وإصلاح البشرة، وتنظيف الوجه قبل النوم للتخلص من الشوائب والمكياج. وأخيرًا، لا بد من استخدام المرطب يوميًا للحفاظ على نعومة وإشراق البشرة. باتباع هذه القرارات، يمكن لكل فرد أن يحقق بشرة صحية ونضرة في عام 2024.

شاهد أيضاً: وصفات طبيعية من الأناناس للعناية بالبشرة

5 قرارات للعناية بالبشرة يجب اتباعها في عام 2024:

1- الترطيب من الداخل والخارج:

الماء

البقاء مرطبًا هو الحل الرئيسي لجميع مشاكل العناية بالبشرة. شرب الكثير من الماء في اليوم ليس فقط عادة أساسية للعناية بالبشرة، ولكنه يساعد أيضًا في الحفاظ على صحتنا الجسدية العامة. البشرة المرطبة جيدًا تكون ناعمة وواضحة مع مسام بالكاد تكون مرئية وبدون عيوب تقريبًا. لذا بدلاً من تناول الإسبريسو أو العصير أو المشروبات المحلاة الأخرى، من الأفضل شرب الماء. يُقترح دائمًا اختيار المنتجات (مثل المنظفات، المرطبات، وما إلى ذلك) التي تحتوي على تركيبات مرطبة خاصة في الفصول الجافة.

2- لا تتجاهل استخدام واقي الشمس:

واقي الشمس

يحمي واقي الشمس بشرتك من الآثار الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية. إنه ضرورة يومية حتى إذا لم تكن تتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، حيث يتضمن روتيننا اليومي استخدام الشاشات بشكل مكثف، مما يمكن أن يتسبب في ضرر للبشرة. لفترة طويلة، كان يُعرف واقي الشمس بشكل أساسي بفعاليته في حماية البشرة من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. ومع ذلك، كشفت دراسة جديدة أن الاستخدام المستمر لواقي الشمس يمكن أن يقدم فوائد للبشرة المتضررة بفعل التعرض للشمس.

3- احصل على نوم جميل:

النوم الكافي

تحتاج بشرتك وجسمك إلى نوم جيد ليلاً تمامًا كما يحتاج الكمبيوتر إلى إعادة التشغيل كل ليلة لمعالجة كل ما يحدث طوال اليوم. النوم مهم للحصول على بشرة صحية لأنه خلال النوم العميق والمطول فقط تتجدد خلاياك وتُصلح الخلايا التالفة. التدخل في هذه العملية يعني أن بشرتك بالكاد تتعافى، مما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة بشكل واضح. إليك نصيحة إضافية مثالية لك: بشرتنا تستفيد أيضًا من استخدام أكياس الوسائد الحريرية النظيفة بانتظام. المادة ناعمة وسلسة وتمنع التجاعيد والتجاعيد. كما أن الحرير لطيف على الشعر حيث يساعد على تجنب التشابك والتكسر.

4- تنظيف البشرة قبل النوم:

نصيحة مهمة: لا ترتدي المكياج أثناء النوم! جزء أساسي من أي روتين صحي للعناية بالبشرة هو التنظيف. قد لا تعرف ذلك، لكن مكياجك ينقل الجذور الحرة من البيئة. حتى إذا لم ترتدي المكياج، فإن بشرتك تجمع الغبار والأوساخ طوال اليوم التي تبقى على بشرتك مع العرق والزهم. يمكن أن تسد مسام وجهك بسبب المكياج والزيوت، مما يجعلك عرضة لظهور حب الشباب، وتضخم المسام، ومشاكل البشرة الأخرى. منظف لطيف أو ماء ميسيلار سيفي بالغرض تمامًا ويمنحك بشرة صافية وناعمة خالية من الشوائب.

5- الترطيب صباحًا ومساءً:

الترطيب صباحًا ومساءً

أفضل الأوقات للترطيب هي بعد الاستحمام مباشرة وقبل النوم. بشرتك هي الجزء الأكثر تعرضًا من جسمك، وهذا التعرض يمكن أن يؤدي إلى الجفاف وفقدان الرطوبة. تطبيق المرطب ضروري لتعويض الرطوبة والزيوت الطبيعية المفقودة في البشرة، خاصة بعد التنظيف، والتونر، أو التقشير. البشرة المرطبة جيدًا تكون ناعمة وسلسة وأكثر إشراقًا وشبابًا في المظهر. الترطيب ضروري لجميع أنواع البشرة، حتى لأصحاب البشرة الدهنية. تجنب اللوشنات ذات الروائح الثقيلة وتأكد من العثور على مرطب لطيف بما يكفي للاستخدام اليومي دون تهيج، لأنك في النهاية لا تريد أن تكون قاسيًا على بشرتك.

شاهد أيضًا:

فوائد صحية لحمامات الثلج
ما هي فوائد حبوب اساي بيري Acai Berry ؟
فوائد الصيام: كيف يشفي الصيام أجسامنا؟
تمارين اليوغا لتخفيف الوزن: كل ما تريد معرفته

Share This Article