5 فوائد لعصير البرقوق

حلا مكان
4 Min Read

عصير البرقوق هو هبة طبيعية لجسمك، فهو يأتي من شجرة البرقوق، وهو مشتق من Prunus domestica، ويأتي بأصناف مختلفة شهية، مثل البرقوق الفرنسي والخوخ الإيطالي والبرقوق الستانلي، يتم زراعة البرقوق بشكل أساسي في المناطق الباردة من جبال الهيمالايا في الهند، مثل هيماشال براديش وكشمير والولايات الشمالية الشرقية.

منذ قرون، كان البرقوق جزءًا أساسيًا من ممارسات الطب التقليدي حول العالم، حيث استخدم في اليونان القديمة كملين طبيعي وفي العلاجات الشعبية الأوروبية، إنها ليست مجرد لذيذة، بل تحمل أيضًا العديد من الفوائد الغذائية المفيدة للجسم، ويمكن التفكير فيها على أنها أفضل صديق لجهاز الهضم الخاص بك، يتمتع عصير البرقوق بفوائد كثيرة، فهو مليء بالألياف التي تحافظ على حركة الأمعاء بسلاسة.

5 فوائد لعصير البرقوق:

1. يوفر ألياف وفيرة

يشبه عصير البرقوق بطلا خارقا لجهازك الهضمي ؛ سلاحه السري هو محتواه من الألياف. وهي غنية بالألياف القابلة للذوبان وكذلك الألياف غير القابلة للذوبان. عندما تشرب عصير البرقوق ، فإن الألياف غير القابلة للذوبان تزيد من برازك ، مما يجعلها أكثر ليونة. هذا يجعل من السهل على جسمك تمريرها ، والتي يمكن أن تغير قواعد اللعبة إذا كنت تعاني من الإمساك أو حركات الأمعاء غير المنتظمة.

2. يغذي ميكروبيوم الأمعاء

تعمل الألياف القابلة للذوبان في عصير البرقوق أيضا كبريبايوتك ، مثل الأسمدة ، للبكتيريا الجيدة في أمعائك. تحب هذه الميكروبات الصديقة تناول الألياف القابلة للذوبان ، مما ينتج عنه مركبات مفيدة تحافظ على أمعائك سعيدة وصحية. يرتبط ميكروبيوم الأمعاء المتوازن بتحسين الهضم ووظيفة المناعة وتنظيم الحالة المزاجية.

البرقوق

3. يعزز قوة العظام

تشمل فوائد عصير البرقوق وجود فيتامين K والمنغنيز ، وهما عنصران غذائيان أساسيان لصحة العظام. يساعد فيتامين K في استقلاب العظام ، مما يعني أنه يساعد جسمك على بناء وإصلاح أنسجة العظام.

وفي الوقت نفسه ، يدعم المنغنيز تكوين كتلة العظام ، وهو أمر بالغ الأهمية للحفاظ على قوة العظام وكثافتها. يمكن أن يساعد احتساء عصير البرقوق بانتظام في الحفاظ على عظامك قوية ومرنة.

4. يحمي صحة القلب

أحد الفوائد الحاسمة لعصير البرقوق هو البوتاسيوم ، وهو معدن يلعب دورا حيويا في تنظيم ضغط الدم. من خلال مساعدة جسمك في الحفاظ على توازن صحي من الصوديوم والبوتاسيوم ، يمكن أن يساعد عصير البرقوق في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد الألياف القابلة للذوبان في عصير البرقوق في خفض مستويات الكوليسترول الضار ، وهو الكوليسترول “الضار” الذي يمكن أن يسد الشرايين ويزيد من خطر الإصابة بمشاكل في القلب.

5. يعزز قوة مضادات الأكسدة

تشمل فوائد عصير البرقوق وجود مضادات الأكسدة والجزيئات التي تساعد على تحييد الجذور الحرة الضارة في جسمك. الجذور الحرة هي مكونات الجسم الضارة ، والتي يمكن أن تسبب الإجهاد التأكسدي وتلف الخلايا. وهي مرتبطة بالشيخوخة والعديد من الأمراض المزمنة ، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان. مضادات الأكسدة في عصير البرقوق ، بما في ذلك المركبات الفينولية وفيتامين C ، تنقض لإنقاذ اليوم عن طريق التخلص من هذه الجذور الحرة والحفاظ على خلاياك صحية وسعيدة.

شاهد أيضاً:

فوائد عشبة المرة في إزالة علامات الشيخوخة
6 فوائد مذهلة للفول السوداني
الحمام المغربي … 5 فوائد ومزايا لجمال البشرة والشعر
كيف تصنعين معطر بمكونات منزلية؟

Share This Article