5 أخطاء شائعة يجب تجنّبها عند وضع الماسكارا

رولا الشريدة
5 Min Read

تُعتبر الماسكارا أحد أهم مستحضرات التجميل التي تبرز جمال العيون وتعزز من جاذبيتها. ومع ذلك، فإن هناك أخطاء شائعة يقع فيها الكثيرون عند وضع الماسكارا، مما قد يؤثر سلباً على المظهر النهائي. من بين هذه الأخطاء استخدام ماسكارا قديمة أو منتهية الصلاحية، مما يؤدي إلى تكتل الرموش. كذلك، فإن وضع طبقات متعددة دون انتظار جفاف الطبقة الأولى قد يتسبب في تلاصق الرموش وتشابكها. بالإضافة إلى ذلك، تجاهل تنظيف فرشاة الماسكارا بشكل منتظم يمكن أن يسبب تراكم الجراثيم ويؤدي إلى التهابات العين. أيضاً، عدم إزالة الماسكارا قبل النوم يؤدي إلى تكسر الرموش وضعفها. وأخيراً، الاستخدام غير الصحيح لفرشاة الماسكارا، مثل عدم الوصول إلى جذور الرموش، يمنع توزيع المنتج بشكل متساوي ويقلل من تأثيره. بتجنب هذه الأخطاء الشائعة، يمكن الحصول على نتائج مذهلة ومظهر عينين أكثر جاذبية وجمالاً.

شاهد أيضاً: 8 نصائح وحيل لوضع الماسكارا بطريقة احترافية

5 أخطاء شائعة يجب تجنّبها عند وضع الماسكارا:

1 – استخدام ماسكرا واحدة لكل شيء:

استخدام ماسكرا واحدة لكل شيء

نحن نفهم، تفضلين المنتجات التي يمكن أن تتعامل مع كل شيء، ولكن قد تحدث أوقات عندما قد لا تحقق ماسكراكِ المفضلة حلمكِ برموش كثيفة. أحد الأخطاء الشائعة في استخدام الماسكرا هو استخدام ماسكرا واحدة لتطويل الرموش وتكثيفها وزيادة حجمها. ثقي بنا، فائدة استخدام ماسكراين أفضل من استخدام واحدة! طبقي طبقة من ماسكرا لزيادة الحجم على الرموش واتركيها حتى تجف، ثم طبقي صيغة لتطويل الرموش فوقها. للحصول على رموش درامية محددة بشكل لا يصدق، جربي ماسكرا سوجار دبل ديت إكستريم فوليوم، التي تأتي مع فرشاة تحتوي على ألياف لتكثيف الرموش من جهة وفرشاة لتطويل الرموش من الجهة الأخرى.

2 – تجعيد الرموش بعد استخدام الماسكرا:

تجعيد الرموش بعد استخدام الماسكرا

في حين أن بعض الأشخاص لا يستخدمون حتى مجعد الرموش، يستخدم البعض الآخره بعد استخدام الماسكرا، مجعد الرموش ضروري جدًا، فهو لا يشكل الرموش فقط ولكنه أيضًا يمنحها رفعة. بالإضافة إلى ذلك، أفضل تقنية لاستخدام الماسكرا للحصول على رموش طويلة وفخمة هي استخدام مجعد الرموش أولاً ثم وضع الماسكرا. حيث أن الماسكرا عندما تجف، تصبح رموشك غير مرنة بما يكفي للانحناء، وليس فقط ذلك، بل قد تلتصق الماسكرا بمجعد الرموش مما يجعل الرموش تبدو غير مرتبة.

3 – ترك الكونسيلر العجيب:

ترك الكونسيلر

بصراحة، لا يمكنكِ التخلص من خطأ الماسكرا – الجفون المبهتة أثناء جفاف الماسكرا، وهذا شائع بين الأشخاص الذين لديهم رموش طويلة، لتصحيح هذا الخطأ، انتظري لبضع ثوانٍ قبل فتح العين أو استخدمي قطنة Q لتنظيفها عندما تتلطخ، وهذا هو السبب في أنه من المُفضل تحضير وإخفاء الجفون بكونسيلر مقاوم للماء قبل وضع الماسكرا.

4 – استخدام كمية كبيرة من المنتج:

استخدام كمية كبيرة من المنتج

نصيحة مهمة حول كيفية وضع الماسكرا للمبتدئين تتضمن استخدام كمية أقل من الماسكرا على الفرشاة، الصيغة المتكتلة على طرف فرشاة الماسكرا هي السبب في تلطخ الزاوية الداخلية لعينيك، واحصلي على رموش نظيفة ومفصولة بدون أي مشاكل عن طريق مسح الكمية الزائدة من الماسكرا من الفرشاة باستخدام الأنسجة، وسيمنحك هذا رموشًا خالية من التكتل في وقت قصير.

5 – الاعتماد الزائد على الحلول المنزلية:

الاعتماد الزائد على الحلول المنزلية

نعلم أنكِ في المرة القادمة التي تجدين نفسكِ عالقة في بركة من الماسكرا، ستلجأين إلى منطقتكِ الخاصة للحلول المنزلية، ولكن انتبهي، تجربة العديد من الحيل لإصلاح الماسكرا قد تؤدي فعليًا إلى تكثيف وتدمير الصيغة أكثر، اختاري حلًا منزليًا واحدًا لإصلاح الماسكرا الجافة، وإذا لم ينجح، فلم يكن من المفترض أبدًا أن ينجح. لاحظي أن العينين هما أكثر أجزاء جسمكِ حساسية، واستخدام المنتجات الخاطئة قد يسبب ضررًا.

شاهد أيضاً:

5 طرق سهلة للعناية ببشرتك في رمضان
7 نصائح لمكياج طبيعي للبشرة الناضجة
للعناية بالبشرة .. روتين الـ 11 خطوة
5 علاجات لحل مشكلة جفاف الجلد حول العينين

Share This Article