6 خدع بسيطة لجعل الشعر ناعم أكثر

هبة الوحيدي
4 Min Read

يتميز الشعر الناعم بالمظهر الصحي واللامع، ويكون خاليًا من التشابكات، ومع ذلك، فإن استخدام العديد من أدوات تصفيف الشعر الساخنة يمكن أن يجعل تحقيق هذا المظهر أمرًا صعبًا، ولكن هناك بعض الحيل البسيطة التي يمكن تجربتها اليوم لجعل شعرك يبدو أكثر نعومة.

شاهد أيضاً: أفضل منتجات الشعر في عام 2024

6 خدع بسيطة لجعل الشعر ناعم أكثر:

1- الاستخدام الصحيح للشامبو:
ينصح بعدم استخدام الشامبو يوميًا لغسل الشعر، حيث يمكن أن يساهم ذلك في تجفيفه بشكل كبير، يُفضل استخدام الشامبو مرتين فقط في الأسبوع، وتكون هذه الجلسات بفاصل زمني كافٍ بينهما، عند غسل الشعر، يُنصح بتفريقه وتسويته بدلاً من رفعه إلى الأعلى، حيث يساعد ذلك على توزيع الشامبو بشكل متساوٍ وتجنب تراكمه في فروة الرأس.

2- تمشيط الشعر المبلل والجاف:
ينبغي تجنب استخدام الفرشاة لتمشيط الشعر المبلل، بدلاً من ذلك، استخدمي المشط. هذه الطريقة مهمة لتجنب تلف الشعر وتساعد في تنعيمه بشكل طبيعي، خاصة إذا كان الشعر منفوشًا أو مجعدًا. يمكن استخدام الفرشاة فقط بعد أن يجف الشعر تمامًا.

3- استخدام قطعة قطنية لتجفيف الشعر:
بدلاً من استخدام المنشفة لتجفيف الشعر بعد الاستحمام كما يفعل معظم الأشخاص، جربي استخدام قطعة قطنية لتجفيف شعرك. هذه الطريقة مفيدة بشكل خاص لصاحبات الشعر المجعد، حيث تساعد في تقليل التجاعيد والتشابكات التي قد تحدث عند استخدام المنشفة التقليدية. قمي بلف قطعة القطن حول خصلات الشعر واتركيها لتمتص الرطوبة بلطف، دون تدليك شعرك بقوة أو فركه بقسوة.

                                                                6 خدع بسيطة لجعل الشعر ناعم أكثر

4- النوم على وسادة حريرية:
اختيار وسادة حريرية للنوم هو خطوة مهمة يمكن أن يفوتها الكثيرون. فالوسادة الحريرية تساعد في الحفاظ على نعومة ولمعان الشعر، كما أنها تقلل من التشابك وتقلل من تكوُّن التجاعيد على الوجه أثناء النوم. لذا، استثمار في وسادة حريرية يمكن أن يسهم في الحفاظ على جمال وصحة شعرك وبشرتك.

5- تجفيف الشعر بالهواء البارد:
اذا كنتِ تستخدمين السشوار لتجفيف شعرك، فمن المفضل استخدام درجة الحرارة الباردة بدلاً من الساخنة. هذا الاختيار يضمن عدم جفاف الشعر والحفاظ على لمعانه ونعومته، كما يقلل من احتمالية أن يصبح شعرك متطايرًا أو منفوشًا.

6- اعتماد الأكل الصحي يومياً:
الأكل الصحي هو عامل مهم للحفاظ على صحة الشعر ونعومته. فعلى الرغم من أن الخدع السابقة تساعد في العناية بالشعر من الخارج، إلا أن الغذاء الذي تتناوله يؤثر بشكل كبير على صحة الشعر من الداخل. لذا، يجب أن تلتزمي بنظام غذائي متوازن يشمل الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية والدهون الجيدة. هذا الاعتماد على الأكل الصحي يعزز نمو الشعر وقوته ويساهم في الحفاظ على مظهره الناعم واللامع.

شاهد أيضاً:

فوائد صحية لحمامات الثلج
ما هي فوائد حبوب اساي بيري Acai Berry ؟
فوائد الصيام: كيف يشفي الصيام أجسامنا؟
تمارين اليوغا لتخفيف الوزن: كل ما تريد معرفته

Share This Article