5 خطوات لتجاهل الشخص النرجسي

هبة الوحيدي
3 Min Read

تجاهل النرجسي قد يكون أفضل طريقة للتعامل معهم في بعض الأحيان؛ حيث إنهم يسعون لمعاقبتك وتعذيبك، ولكن من خلال بذل جهد بسيط، يمكنك تجاهلهم بشكل نهائي، فالتجاهل للنرجسي أمر أساسي، كما إنه مهارة قد تنقذ حياتك، ولا يوجد وقت أهم لتجاهل النرجسي من وقت محاولته معاقبتك.

النرجسيون يستمتعون بالحصول على رد فعل منك، وما لم تعطهم ذلك، فأنت تحتفظ بسلطتك، هذه هي طريقة “ازدهار” النرجسيين، يرغبون في معرفة أنهم قد اخترقوا أفكارك وقلبك وعقلك وروحك إلى الدرجة التي أصبحوا فيها كل شيء بالنسبة لك.

هذا ما تشعر به عندما ينجح النرجسي في السيطرة عليك، حيث يبدو وكأن كل شيء قد تغير تمامًا، حتى قبل أن نفهم بشكل أفضل، نعتقد أن مواجهة النرجسي، عندما يظهر عقابه القاسي، قد توقف هذه الهجمات المتكررة، لكن الواقع يثبت أن الأمور تزداد تعقيدًا وتصاعدًا مع كل محاولة للتدخل.

                                                                     5 خطوات لتجاهل الشخص النرجسي

فما هو الحل؟

الحل هو تجاهلهم تمامًا، دون منحهم أي طاقة أو رد فعل.

إليك خمس خطوات لتجاهل الشخص النرجسي الذي يحاول معاقبتك:

1) تعلّم أن تجاهل النرجسي يؤلمه أكثر من أي شيء آخر.
2) اعلم أن منح النرجسي طاقة يعني منحه الرصاص ليُطلق النار عليك.
3) أظهر لنا النرجسي ما نحتاج إلى شفائه.
4) الحياة تدعمنا إذا دعيناها.
5) المهم فقط ما تعتقده عن نفسك.

وفي النهاية، يجب أن نتذكر دائمًا أن قوتنا تكمن في قدرتنا على الشفاء الداخلي وتحويل الطاقة السلبية إلى طاقة إيجابية. بتطبيق هذه الخطوات والتركيز على تعزيز روحنا وقوتنا الداخلية، سنكون قادرين على تجاوز تأثيرات النرجسي والعيش حياة تامة وصحية. لا تجعل النرجسي يسيطر على حياتك، بل كن صاحب قرار وانطلق نحو الشفاء والتطور الشخصي.

شاهد أيضاً:

5 طرق سهلة للعناية ببشرتك في رمضان
7 نصائح لمكياج طبيعي للبشرة الناضجة
للعناية بالبشرة .. روتين الـ 11 خطوة
5 علاجات لحل مشكلة جفاف الجلد حول العينين

Share This Article