4 طرق متنوعة لتقشير الوجه بشكل طبيعي

ضحى أبو فرحة
2 Min Read

هناك أشخاص يُفضلون تقشير البشرة بين الحين والآخر للتخلص من الجلد الميت، بعض الفتيات يلجأن إلى استخدام منتجات التجميل لتقشير البشرة، لكن هذه المنتجات قد تكون غالية الثمن، بالإمكان استخدام وصفات طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل كبديل لهذه المنتجات.

وصفات طبيعية لتقشير البشرة في المنزل:

1. مقشر البشرة بالعسل:
العسل له خصائص مضادة للميكروبات ويساعد في ترطيب البشرة. يمكنك استخدامه لتقشير البشرة عن طريق وضع كمية صغيرة من العسل على بشرتك وتدليكه برفق لبضع دقائق، ثم شطف وجهك بالماء.

2. مقشر البشرة بالزبادي:
يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد في إزالة الجلد الميت وتحفيز نمو خلايا البشرة الجديدة. يمكنك استخدام ملعقة كبيرة من الزبادي، وتوزيعه بحركة دائرية على البشرة، ثم تركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفه بالماء.

3. مقشر البشرة بالسكر:
السكر مقشر طبيعي يساعد في إزالة الجلد الميت بلطف. يمكنك خلط ملعقة من السكر مع ملعقة من الزيت (جوز الهند، زيت الزيتون، أو الجوجوبا)، وفركه بلطف على البشرة بحركات دائرية، ثم تركه لمدة 15 دقيقة قبل شطف البشرة بالماء.

4. مقشر البشرة بالقهوة:
القهوة تعتبر مقشراً ممتازاً للبشرة، حيث تزيل الجلد الميت وتحارب علامات الشيخوخة. يمكنك خلط ربع ملعقة من القهوة المطحونة مع ملعقة من الزيت (جوز الهند، زيت الزيتون، أو الجوجوبا)، وتوزيع الخليط على وجهك بحركة دائرية، ثم تركه لمدة 5 دقائق تقريباً قبل شطفه بالماء.

هذه الوصفات الطبيعية سهلة التحضير في المنزل وتقدم طرقاً فعالة لتقشير البشرة بدون الحاجة لمستحضرات تجميلية باهظة الثمن.

شاهد أيضًا:

فوائد صحية لحمامات الثلج
ما هي فوائد حبوب اساي بيري Acai Berry ؟
فوائد الصيام: كيف يشفي الصيام أجسامنا؟
تمارين اليوغا لتخفيف الوزن: كل ما تريد معرفته

Share This Article