4 استخدامات مُذهلة لزيت بذور العنب للشعر

هبة الوحيدي
4 Min Read

زيت بذور العنب هو أحد أكثر الزيوت شيوعًا في العناية بالبشرة والشعر، حيث يتميز بخفته وسهولة امتصاصه من قبل الجلد والشعر، يبقى سائلاً في درجة حرارة الغرفة، ويمكن مزجه بسهولة مع زيوت ومكونات أخرى، مما يجعله مثالياً لعلاجات التجميل.

شاهد أيضاً: ما هي فوائد وأضرار زيت الخروع للشعر

ويحتوي زيت بذور العنب على فيتامين (E) وأحماض أوميغا 6 الدهنية وحمض اللينوليك ومضادات الأكسدة القوية، مما يساعد على تنعيم الشعر وترطيبه، كما يمكن استخدام زيت بذور العنب بمفرده لإضفاء لمعان على الشعر، أو دمجه مع مكونات أخرى للعمل كبلسم عميق أو ماسك للشعر، أو إضافته إلى البلسم للحصول على ترطيب إضافي.

4 استخدامات مُذهلة لزيت بذور العنب للشعر:

1. تقليل الهيشان:
يمكن وضع زيت بذور العنب مباشرة على الشعر الرطب أو الجاف لتقليل التجعد وتطاير الشعر والحفاظ عليه في مكانه. تعتمد كمية الزيت المطلوبة على طول وسمك الشعر ومدى جفافه. زيت بذور العنب خفيف، لذلك يمكن لمعظم الناس البدء بكمية صغيرة تعادل حجم عملة صغيرة. قومي بسكب الزيت في يديك وفرك راحتي يديك معاً لتدفئة الزيت وتوزيعه، ثم ضعيه على الشعر.

2. قناع مثالي للشعر:
في بعض الأحيان تحتاجين إلى قناع خفيف يسهل وضعه وشطفه للحصول على علاج ترطيب سريع، خاصة إذا كان شعرك رقيقاً أو ناعماً. جربي المزيج التالي: اخلطي 1/3 كوب من جل الصبار مع ملعقة صغيرة من زيت بذور العنب و4-5 قطرات من زيت اللافندر الأساسي. ضعي القناع على شعرك ولفيه بقميص أو منشفة قديمة، واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، واتبعيه بالشامبو والبلسم المعتاد.

                                                                                   زيت بذور العنب

3. علاج لفروة الرأس:
يمكن استخدام زيت بذور العنب كعلاج لفروة الرأس لأنه يرطب ويعزز تدفق الدم إلى الجلد. امزجيه بزيت النعناع العطري لإحساس بالوخز والتبريد. اخلطي ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب مع 2-3 قطرات من زيت النعناع الأساسي، واغمسي أطراف الأصابع في الخليط. دلكي فروة الرأس بخليط الزيت بدءًا من الخلف باتجاه الأمام، ثم اتركيه لمدة 10-15 دقيقة واغسليه بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

4. أضيفيه إلى البلسم لعلاج أعمق:
يمكنك تعزيز فاعلية البلسم الخاص بك بإضافة زيت بذور العنب. ابدئي بخلط 6-8 قطرات من زيت بذور العنب مع البلسم المعتاد وضعيه على أطراف شعرك. اتركيه لمدة 5-10 دقائق ثم اشطفيه.

زيت بذور العنب يعتبر حلاً طبيعياً وفعالاً للعناية بالشعر بفضل خصائصه المرطبة والمغذية. سواء استخدمته لتقليل الهيشان، كقناع مرطب، لعلاج فروة الرأس، أو لتعزيز فاعلية البلسم، فإن هذا الزيت يوفر طريقة سهلة وآمنة لتحسين صحة وجمال شعرك. مع استخدامه المنتظم، يمكن لزيت بذور العنب أن يمنح شعرك لمعاناً ونعومة لا مثيل لهما، مما يجعله خياراً مثالياً في روتين العناية بالشعر اليومي.

شاهد أيضاً:
فوائد زيت الكمثرى للشعر التالف
فوائد زيت الياسمين للشعر
أفضل 5 حمامات زيت للشعر الجاف والمتقصف
فوائد زيت الحشيش الأفغاني للشعر الدهني والمجعد

Share This Article