فوائد حمض الكوجيك: لماذا يُفضله الخبراء وكيف يساعد في تحسين جودة البشرة؟

رولا الشريدة
2 Min Read

يعد حمض الكوجيك مركب كيميائي يتم الحصول عليه من فطر الكوجي، وهو نوع من الفطريات يسمى Aspergillus oryzae، ويُستخدم حمض الكوجيك على نطاق واسع في صناعة منتجات تفتيح البشرة وتقليل تصبغاتها، مثل كريمات التفتيح والصابون ومستحضرات التجميل، ينصح به الخبراء نظرًا لعدة أسباب، فهو يساعد في تثبيط إنتاج الميلانين في البشرة، وهو الصبغة التي تسبب التصبغات والبقع الداكنة، وبالتالي، يمكن استخدام حمض الكوجيك لتفتيح البشرة وتحسين مظهرها، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعتبر أكثر أمانًا للاستخدام مقارنة ببعض المواد الكيميائية الأخرى المستخدمة في منتجات التفتيح، كما أنه فعال في تقليل التصبغات عند استخدامه بانتظام وبالتركيز المناسب، ومع ذلك، يجب استخدام حمض الكوجيك بحذر، خاصةً إذا كانت لديك بشرة حساسة، ويُنصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة واستخدام واقي الشمس أثناء استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الكوجيك.

 

شاهد أيضاً: 4 منتجات مقشرة للجسم لبشرة ناعمة كالحرير

 

الخبراء ينصحون باستخدام حمض الكوجيك لعدة أسباب:

حمض الكوجيك

 

  • تفتيح البشرة: يعمل حمض الكوجيك على تثبيط إنتاج الميلانين في البشرة، وهو الصبغة التي تسبب التصبغات والبقع الداكنة. بالتالي، يمكن استخدامه لتفتيح البشرة وتحسين مظهرها.

 

  • تقليل تصبغات الجلد: يُستخدم حمض الكوجيك لعلاج التصبغات الجلدية المتعلقة بالشمس، وآثار حب الشباب، والبقع الداكنة الناتجة عن الشيخوخة.

 

  • آمن للاستخدام: بالمقارنة مع بعض المواد الكيميائية الأخرى المستخدمة في منتجات التفتيح، يُعتبر حمض الكوجيك أكثر أمانًا للاستخدام، خاصةً للبشرة الحساسة.

 

  • فعالية: يعتبر حمض الكوجيك فعالًا في تفتيح البشرة وتقليل التصبغات عند استخدامه بانتظام وبالتركيز المناسب.

ومع ذلك، يجب استخدام حمض الكوجيك بحذر، خاصةً إذا كانت لديك بشرة حساسة، ويجب اختباره على جزء صغير من البشرة قبل استخدامه بشكل كامل لتجنب أي ردود فعل جلدية سلبية. كما يُنصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة واستخدام واقي الشمس أثناء استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الكوجيك.

 

شاهد أيضاً:

أعراض وعلامات مرض أديسون
أضرار كتم العطس
موعد برنامج توب شيف الموسم السابع 2024 والقنوات الناقلة
أعراض للنوبات القلبية احذري تجاهلها

Share This Article