الدول الأكثر إصابة بالسرطان

هبة الوحيدي
3 Min Read

السرطان هو مرض يتميز بنمو الخلايا بشكل غير طبيعي في أنسجة أو أعضاء معينة، مما يمكن أن يؤدي إلى اضطراب قدرة الجسم على العمل بشكل صحيح، يوجد أكثر من 100 نوع مختلف من السرطان، ويمكن أن يظهر في أي نوع من الخلايا، بما في ذلك الجلد والأنسجة والأعضاء والدم.

كثير من أنواع السرطان يمكن أن ينتشر إلى أماكن أخرى من الجسم، وهذا ما يُعرف بالانتشار أو التحويل السرطاني. تتأثر مخاطر الإصابة بالسرطان بعدة عوامل، مثل التغذية والبيئة والنشاط البدني والوراثة، ويُشار إلى أن الذكور يكونون أكثر احتمالًا بنسبة تقدر بحوالي 20% من الإصابة بالسرطان مقارنة بالإناث، وتكون معدلات الإصابة بالسرطان للرجال أعلى من تلك للنساء في معظم أنواع السرطان.

شاهد أيضاً:سبب ألم الثدي عند لمسه وطرق العلاج

كما يعد السرطان ثاني أسباب الوفاة الرئيسية في العالم بعد أمراض القلب والأوعية الدموية. ويُقدر أن كل سادس حالة وفاة في العالم تكون نتيجة للسرطان، وينتشر السرطان بشكل أكبر في الدول ذات الدخل العالي بسبب عوامل النمط الحياة مثل التدخين والسمنة وتعاطي الكحول، وعلى الرغم من ذلك، فإن هذه الدول غالبًا ما تكون أيضًا لديها أنظمة صحية متقدمة تساعد في اكتشاف السرطان وعلاجه بفعالية أكبر مقارنة بالدول ذات الدخل المنخفض.

بفضل التقدمات في المعرفة الطبية والتكنولوجيا، يتم تحسين معدلات البقاء على قيد الحياة لمرضى السرطان في العديد من البلدان. ورغم أن النسبة المئوية للوفيات بسبب السرطان تنخفض، إلا أن العدد الإجمالي للوفيات يظل في ارتفاع، ويرجع ذلك جزئيًا إلى زيادة عدد كبار السن في العالم، الذين يعانون من أعلى مخاطر الإصابة بالسرطان.

                                                                         الدول الأكثر إصابة بالسرطان

الدول الأكثر إصابة بالسرطان:

أعلى معدلات الإصابة بالسرطان في العالم:

1. أستراليا – 462.5
2. نيوزيلندا – 427.3
3. الدنمارك – 374.7
4. الولايات المتحدة – 367
5. النرويج – 357.9
6. كندا – 345.9
7. أيرلندا – 344.7
8. هولندا – 341.4
9. فرنسا – 339
10. المجر – 336.7

توضح هذه القائمة الدول التي تعاني من أعلى معدلات الإصابة بالسرطان لكل 100,000 شخص. تعتبر العوامل المتعلقة بنمط الحياة، والرعاية الصحية، وكثافة الفحوصات الطبية، جزءًا من الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع هذه المعدلات في هذه البلدان.

شاهد أيضاً:

5 طرق سهلة للعناية ببشرتك في رمضان
7 نصائح لمكياج طبيعي للبشرة الناضجة
للعناية بالبشرة .. روتين الـ 11 خطوة
5 علاجات لحل مشكلة جفاف الجلد حول العينين

Share This Article