أغلى 8 أطعمة في العالم

ضحى أبو فرحة
5 Min Read

تتباهى بعض الأطعمة بتاريخها الغني ونادرتها، مما يجعلها تحظى بمكانة خاصة في عالم الذواقة والمأكولات الفاخرة، وتتميز هذه الأطعمة بندرتها وصعوبة الحصول عليها، مما يجعلها ذات قيمة استثنائية تتجاوز حدود المألوف، ومن بين هذه الأطعمة، هناك الثمانية التي تبرز بشكل خاص كأغلى وأندر الأطعمة في العالم، والتي يتنافس عشاق الطعام والمستثمرون للحصول عليها، وسنلقي نظرة سريعة على هذه الأطعمة الفاخرة ونكشف عن سر جاذبيتها وأسباب ثمنها الباهظ.

شاهد أيضاً: لعشاق الفراولة … 5 فوائد مثبتة علمياً لهذه الفاكهة اللذيذة

أغلى 8 أطعمة في العالم :

1- ألماس كافيار

ألماس كافيار

فاز بلقب أغلى طعام في العالم ألماس كافيار. لا يمكن الحصول على بيض سمك الحفش ألبينو إلا مرة واحدة كل 100 عام تقريبًا، ويعادل سعر الكيلوغرام الواحد من بيض السمك سعر عدة سيارات، أي 34.500 دولار أمريكي (515 مليون روبية).

2- بطيخة الملك يوباري

يوباري كينج ميلون

يعتبر تقديم البطيخ الملك يوباري هدية فاخرة للشعب الياباني، مزيج النكهات الحلوة واللذيذة يجعل أي شخص مدمنًا على تناول هذا الطعام، وفي عام 2008، لشراء هذين البطيخين، كان على المستهلكين إنفاق 27229 دولارًا أمريكيًا (406 مليون روبية).

3- التونة ذات الزعانف الزرقاء

التونة ذات الزعانف الزرقاء

تعتبر التونة ذات الزعانف الزرقاء من العناصر الثمينة للشعب الياباني، والسبب هو أن واحدة من أغلى الأطعمة في العالم هي المأكولات البحرية. نظرًا لأنه يحتوي على نسبة دهون أعلى من أنواع التونة الأخرى، فإن الطعم اللذيذ الذي تنتجه بلوفين أفضل بكثير، السعر المعروض هو 3603 دولارًا أمريكيًا (53.8 مليون روبية) للرطل الواحد.

4- دجاج سيماني

دجاج سيماني

ويعتقد أن هذا الدجاج الأسود من إندونيسيا يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالقدرات السحرية، ويُزعم أن لحم دجاج سيماني فعال في علاج جميع أنواع الأمراض بالإضافة إلى جلب الحظ الجيد، للاستمتاع بأحد أغلى الأطعمة في العالم، يتعين عليك إنفاق 2500 دولار أمريكي (37.3 مليون روبية) لكل رأس حسب الحجم.

5- الزعفران

الزعفران

سبب تسمية الزعفران بالذهب الأحمر هو أن قيمته أعلى بكثير من الذهب، أي 500 إلى 2000 دولار أمريكي (7.4 مليون روبية – 29.8 مليون) للرطل الواحد، ويتم قطف نوع واحد من التوابل من جسم زهرة الزعفران التي يتم حصادها لبضعة أسابيع فقط في السنة، للحصول على كيلوغرام واحد من الزعفران، يتعين على المزارعين قطف زهور يبلغ حجمها ضعف حجم ملعب كرة القدم.

6- الكمأة البيضاء

الكمأة البيضاء

يمكن العثور على الكمأة البيضاء في منطقة بيدمونت، شمال إيطاليا، ومع ذلك، للحصول عليه، يتعين على الصيادين البحث عن أنواع معينة من الأشجار، ويُعرف الكمأ برائحته المميزة القوية جدًا، وهو من الأطعمة الفاخرة، نظرًا لمحدودية التوافر، تم تحديد السعر بمبلغ 2100 إلى 2500 دولار أمريكي (31.3 مليون روبية – 37.3 مليون) للكيلوغرام الواحد.

7- فطر ماتسوتاكي

فطر ماتسوتاكي

ينمو فطر ماتسوتاكي بريًا في آسيا وأمريكا الشمالية وأوروبا، ويعد هذا الفطر أحد مكونات الطهي النموذجية للنخبة في الصين واليابان وكوريا. لسوء الحظ، بسبب غزو النباتات والحشرات المتنافسة، بدأ المكان الذي يعيشون فيه بالتآكل، لذا، إذا كنت ترغب في تجربتها، فعليك إعداد 600 دولار أمريكي (8.9 مليون روبية) للكيلوغرام الواحد.

8- جبن حليب الرنة

جبن حليب الرنة

حتى الآن، ربما تعرف الجبن على أنه حليب البقر المعالج، لكن مزرعة Moose House في السويد تصنع جبن حليب الموظ حصريًا. هناك حوالي ثلاثة أنواع من جبن الموس، وهي جبن القشور، وجبن الفيتا، والجبن الأزرق، ولأنه مصنوع بكميات محدودة للغاية، يصل السعر المعروض إلى 500 دولار أمريكي (7.4 مليون روبية) للرطل الواحد. لذلك يدخل هذا الجبن في قائمة أغلى الأطعمة في العالم.

شاهد أيضاً:

تعرفي على فوائد التوت البري للصحة
فاكهة شهيرة تخلصك من الإمساك ودهون البطن
أفضل 10 أطعمة للحصول على رؤية 6/6
ما هي الفاكهة التي تخفض ضغط الدم؟

Share This Article