أشهر 5 أطباق حارة في العالم

هبة الوحيدي
2 Min Read

في كل مكان في العالم، يحب الناس الطعام الحار، حيث يعشقون استخدام كميات كبيرة من التوابل الحارة في كل شيء، من الأطباق الحساء إلى الكاري والمأكولات البحرية، إذا كنت من عشاق النكهات الحارة، يجب عليك تجربة هذه الأطعمة الخمسة التي تُعدّ من أحد أقوى الأطعمة الحارة في العالم.

شاهد أيضًا: 5 مشروبات صباحية لخفض دهون البطن

أشهر 5 أطباق حارة في العالم:

1. كاو كاو البيرو:


هذا الطبق البيروفي يستخدم فلفل الشطة الأصفر المحلي، حيث يتم إضافة كميات كبيرة منه إلى حساء الأحشاء أثناء الطهي، وعادة ما يتم تقديمه مع الأرز كجزء من الأطباق الكريولية الكلاسيكية.

2. كاري فال:


معروف بأنه أحد أشد الكاري حدة، يأتي هذا الطبق من إنجلترا ويحتوي عادة على فلفل هابانيرو أو فلفل السكوتش بونيه إضافة إلى صلصة الطماطم، ويُعتبر أكثر حدة من الكاري فيندالو المعروف.

3. كيمتشي جيجي:


هذا الطبق الكوري يُطهى بشكل متقن مع البصل الأخضر والثوم والتوفو والفطر والفلفل الأحمر، مما يمنحه نكهة حارة غنية، ويُقدم عادة ساخنًا جدًا.

4. وات الإثيوبي:


يُعتبر وات وجبة إثيوبية تتكون من لحم معقم في الزبدة المذابة مع الخضروات ولحوم مثل البقر والخراف، حيث يتم إعداده بشكل فريد بدءًا من طهي البصل المفروم بدون زبدة أو زيت.

5. شيلاتي دي بولو:

هذا الحساء المكون من دجاج محمص بسيط لكنه لذيذ، حيث يحصل على نكهته الحارة من فلفل جواليو المجفف وفلفل دي أربول الأحمر، بالإضافة إلى الإبازوت، العشب القوي ذو النكهة المميزة.

شاهد أيضاً:

صيام الفواكه .. أحدث صرعات تخفيف الوزن
لعشاق الفراولة … 5 فوائد مثبتة علمياً لهذه الفاكهة اللذيذة
ما هي أفضل 5 مكملات غذائية للنساء؟
أسرع علاج طبيعي للحموضة والحرقان

Share This Article