5 أطعمة تساعد على خفض مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي

حلا مكان
3 Min Read

تحقيق التوازن في مستويات السكر في الدم يُعَدُّ أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على الصحة العامة، واحدة من الطرق لتحقيق ذلك هي اختيار الأطعمة المناسبة والحفاظ على نمط غذائي متوازن، فتناول الخيارات الغذائية السليمة يمكن أن يؤثر بشكل كبير على مستويات السكر في الدم، إليك بعض التوصيات التي ستساعدك على الحفاظ على توازن مستويات السكر في الدم.

شاهد أيضًا: 5 فوائد مذهلة للزبيب الأسود للبشرة والشعر والصحة

5 أطعمة تساعد على خفض مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي

اللوز

لوز

اللوز غني بالدهون الصحية والبروتين والألياف، مما يساعد في منع الارتفاع السريع في مستويات السكر في الدم بعد تناول الوجبات. تسهم هذه العناصر الغذائية في تعزيز الشعور بالشبع، مما يساعد في التحكم بالشهية ودعم فقدان الوزن، وهو أمر مهم للأشخاص الذين يعانون من السكري.

الخضار الورقية

خضار ورقية

الخضار الورقية مثل السبانخ وأوراق الطبل وأوراق الحلبة وغيرها، تُعَدّ مصادر ممتازة للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. تتميز هذه الخضار بانخفاضها في السعرات الحرارية والكربوهيدرات، مما يجعلها إضافة مفيدة للوجبات لتنظيم مستويات السكر في الدم. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الألياف الغنية في الخضار الورقية تساعد على بطء عملية هضم وامتصاص الكربوهيدرات، مما يعزز استقرار مستويات السكر في الدم.

البقوليات

البقوليات

إضافة البقوليات إلى النظام الغذائي يمكن أن تكون مفيدة لخفض مستويات السكر في الدم ودعم الصحة العامة بشكل كبير. تُعَد البقوليات، مثل الرجمة والشانا والدالس مثل الطور الدال والمونج دال وغيرها، مصادرًا غنية بالألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن. واحدة من الطرق الرئيسية التي تساعد بها البقوليات في تنظيم مستويات السكر في الدم هي احتواؤها العالي على الألياف.

القرفة

قرفة

تناول القرفة بانتظام يمكن أن يكون نهجًا علاجيًا تكميليًا للمساعدة في خفض مستويات السكر في الدم. فهي توابل لذيذة يمكن إضافتها إلى الدقيق أو العصيدة أو الفطائر أو الزبادي أو العصائر. تُضفي القرفة نكهة دافئة وعطرية على الأطعمة، مما يمكن أن يجعلها خيارًا شهيًا ومفيدًا في تنويع النكهات ودعم صحة الدم.

الزيتون

الزيتون

الزيتون يحتوي على دهون صحية، بالإضافة إلى كمية ملموسة من الألياف وفيتامين E. ويحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي تقلل من أضرار الجذور الحرة. إذا لم يكن تناول الزيتون بمفرده مُحِبًّا، فجرِّب وضعه فوق بعض الحمص واستمتع به مع أعواد الخضار أو مقرمشات القمح الكامل.

شاهد أيضاً:

5 فوائد مدهشة لتنظيف البشرة بالفحم
فوائد ماسك الذهب للوجه وأضراره على البشرة
4 وصفات طبيعية لتقشير البشرة والحصول على وجه خال من العيوب
للعناية بالبشرة .. روتين الـ 11 خطوة

Share This Article