4 فوائد مذهلة لفاكهة التنين قد لا يعرفها كثيرون

رنيم الشلبي
4 Min Read

تبرز بعض الفواكه في عالم الغذاء والتغذية بشكل خاص كمصدر للعناصر الغذائية الهامة والفوائد الصحية المذهلة التي قد لا تكون معروفة بشكل واسع، ومن بين هذه الفواكه الرائعة تبرز فاكهة التنين، التي تتميز بمظهرها الغريب والمبهج وطعمها اللذيذ الذي يجعلها محببة للكثيرين.

ولكن، هل تعلم أنّ هذه الفاكهة الغريبة تحمل في طياتها مجموعة مذهلة من الفوائد الصحية التي قد تفوق توقعاتك؟ إنها ليست مجرد فاكهة للتزيين على الطاولة أو لإضفاء نكهة لذيذة على السلطات والعصائر، بل هي عبارة عن كنز غذائي يجب أن يكون جزءًا من نظامك الغذائي اليومي.

وفي هذا المقال، سنستكشف بعمق 4 فوائد مذهلة لفاكهة التنين قد لا يعرفها كثيرون، سنلقي الضوء على كيفية استفادتك الصحية من تناول هذه الفاكهة الفريدة، وكيف يمكن لتضمينها في نظامك الغذائي أن يحدث فارقًا إيجابيًا في حياتك، تابعي القراءة لاكتشاف هذه الفوائد الرائعة والمفيدة التي قد تجعلك تحبي فاكهة التنين أكثر مما كنت تتخيلي.

تعرفي على فوائد مذهلة التنين:

1- يقلل من مخاطر الأمراض ويعزز المناعة

تحتوي فاكهة التنين على مركبات نشطة بيولوجيا، وهي عبارة عن مواد مغذية وغير مغذية قد توفر فوائد صحية تتجاوز القيمة الغذائية الأساسية، وعلى وجه الخصوص، تحتوي فاكهة التنين على فيتامينات C وA المضادة للأكسدة، وبالإضافة إلى البوتاسيوم، وقد تساعد هذه المركبات في الوقاية من الأمراض المرتبطة بالعمليات الالتهابية والأكسدة، بما في ذلك:

– السكري
– أمراض القلب والأوعية الدموية
– سرطان
– دسليبيدميا (ارتفاع نسبة الكوليسترول )
– متلازمة التمثيل الغذائي (مجموعة من الحالات التي تزيد من خطر الإصابة بالسكري والسكتة الدماغية وأمراض القلب)

فاكهة التنين

شاهد أيضاً: لعشاق الفراولة … 5 فوائد مثبتة علمياً لهذه الفاكهة اللذيذة

2- يساعد على الهضم

تؤكد ميلاني ماركوس، اختصاصية تغذية مسجلة ومديرة الصحة والاتصالات في شركة Dole Food Company، أن فاكهة التنين تعتبر “قوة ما قبل الحيوية” التي تعزز صحة الجهاز الهضمي.

وتشرح ماركوس: “تتميز فاكهة التنين بكونها غنية بالسكريات قليلة التعدد، والتي لا تتم هضمها في المعدة، بل تعمل كمصدر غذائي للبكتيريا النافعة في الأمعاء”، “من خلال تعزيز نمو العصيات اللبنية والبكتيريا المشقوقة، التي تعتبران سلالتين مهمتين من بكتيريا الأمعاء، يمكن أن تدعم فاكهة التنين الجهاز الهضمي وتعزز نظامنا المناعي.”، وبالتالي، يمكن لفاكهة التنين أن تكون إضافة مفيدة لدعم صحة الجهاز الهضمي وتعزيز الدفاعات المناعية لدينا.

3- يسلم نسبة عالية من الألياف

تحتوي حصة واحدة بحجم 3.5 أونصة من فاكهة التنين على أكثر من 3 جرامات من الألياف، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، وإن الكمية اليومية الموصى بها من الألياف الغذائية هي 28 جرامًا يوميًا، بناءً على نظام غذائي يحتوي على 2000 سعرة حرارية ويعتمد على جنس الشخص، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

فاكهة التنين

4- يعزز الترطيب

وبالإضافة إلى احتوائها على الألياف، تعتبر فاكهة التنين مصدرًا للترطيب، وكلاهما يساعد على الهضم والإمساك، كما يقول شابيرا، ومع ذلك، تحتوي فاكهة التنين أيضًا على كمية عالية من سكر الفاكهة، مما قد يؤدي إلى الغازات والانتفاخ والإسهال، كما يضيف شابيرا، الذي يشير إلى أن ردود الفعل الفردية على فاكهة التنين والفواكه الأخرى يمكن أن تختلف.

ويوصي شابيرا بتناول نصف ثمرة تنين واحدة والانتظار لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل تناول الجزء المتبقي، ويوضح شابيرا: “بشكل عام، يمكن أن يساعد الاعتدال ومراقبة مستويات التسامح الشخصي في إدارة أي إزعاج”، “أقترح دائمًا البدء بنصف حصتك الطبيعية والانتظار لأرى كيف يشعر جسمك.”

شاهد أيضاً:

تعرفي على فوائد التوت البري للصحة
فاكهة شهيرة تخلصك من الإمساك ودهون البطن
أفضل 10 أطعمة للحصول على رؤية 6/6
ما هي الفاكهة التي تخفض ضغط الدم؟

Share This Article