نصائح للتخلص من العرق تحت الإبطين

رولا الشريدة
4 Min Read
تعتبر مشكلة العرق الزائد تحت الإبطين من المشاكل الشائعة التي قد تؤثر على ثقة الشخص بنفسه وراحته اليومية، ومع ذلك، هناك العديد من النصائح البسيطة والفعّالة التي يمكن اتباعها للتخلص من هذه المشكلة والحفاظ على جفاف ونظافة الإبطين، فباتباع تدابير بسيطة مثل استخدام مزيلات العرق المناسبة، والحفاظ على نظافة الإبطين بانتظام، وارتداء الملابس المصنوعة من الأقمشة الطبيعية، يمكن تقليل إنتاج العرق ورائحته بشكل ملحوظ، وتختلف درجة إنتاج العرق من شخص لآخر ومن موقف لآخر، ولكن يعتبر التعرق الزائد تحت الإبطين مشكلة شائعة تواجه الكثير من الأشخاص.

نصائح للتخلص من العرق تحت الإبطين:

التخلص من رائحة التعرق
1. استخدام مزيلات العرق الفعالة: اختياري مزيلات العرق ذات التركيبات الفعالة التي تحتوي على مواد مثل كلوريد الألومنيوم أو هيدروكلوريد الألومنيوم، والتي تساعد في تقليل إنتاج العرق والتحكم في رائحته.
2. الحفاظ على نظافة الإبطين: اغسلي منطقة الإبطين بانتظام باستخدام صابون مضاد للبكتيريا وجافها جيدًا بعد الاستحمام للحد من نمو البكتيريا التي تسبب رائحة العرق.
3. ارتداء الملابس المصنوعة من الأقمشة الطبيعية: تفضل ارتداء الملابس المصنوعة من القطن أو الصوف أو الحرير، حيث تسمح هذه الأقمشة بتهوية أفضل للجلد وامتصاص العرق بشكل أفضل.
4. تجنب الملابس الضيقة والمنسوجات الاصطناعية: قد تزيد الملابس الضيقة والمنسوجات الاصطناعية من تراكم العرق وتسبب رائحة غير مستحبة، واختري الملابس الفضفاضة والتي تسمح بتهوية جيدة للجلد.
5. تجنب المواد الغذائية القوية: بعض الأطعمة والمشروبات مثل البصل والثوم والكافيين قد تزيد من إنتاج العرق ورائحته، فحاولي تجنب تناول هذه الأطعمة بكثرة.
6. الحفاظ على الوزن الصحي: البدانة قد تزيد من إنتاج العرق بشكل زائد، فحافظي على وزنك في نطاق صحي من خلال ممارسة الرياضة بانتظام وتناول طعام متوازن.
7. استخدام مساحيق الجسم الامتصاصية: يمكن استخدام مساحيق الجسم الممتصة لامتصاص الرطوبة والحفاظ على جفاف الإبطين طوال اليوم.
8. التخلص من العادات السيئة: تجنبي التدخين وتقليل تناول الكحول، حيث إنها قد تزيد من إنتاج العرق وتؤثر على رائحته.
ومن المهم مراجعة طبيبك إذا كانت مشكلة التعرق الزائد تحت الإبطين تؤثر بشكل كبير على جودة حياتك، حيث يمكن للطبيب تقديم نصائح وعلاجات إضافية مثل علاجات البوتوكس أو الأدوية المضادة للتعرق في حالات الحاجة.

طرق طبيعية للمحافظة على رائحة الابطين نظيفة:

التخلص من رائحة التعرق
1. تنظيف الإبطين بانتظام: اغسلي منطقة الإبطين بالماء والصابون بانتظام لإزالة العرق والبكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة.
2. استخدام ماء الورد أو ماء الزهور: رشي ماء الورد أو ماء الزهور على الإبطين بعد الاستحمام، فهو يساعد في تهدئة البشرة وتخفيف الرائحة.
3. استخدام عصير الليمون: يمكنك وضع عصير الليمون مباشرة على الإبطين لمدة عشر دقائق قبل الاستحمام، حيث يعمل على تقليل رائحة العرق.
4. استخدام خل التفاح: يمكنك خلط ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقة ماء وتطبيقها على الإبطين بقطعة قطنية، ويترك لبضع دقائق قبل غسله بالماء الفاتر، ويمكنك استخدام هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع.
5. استخدام مسحوق الشاي الأخضر: يمكنك وضع مسحوق الشاي الأخضر مباشرة على الإبطين لامتصاص الرطوبة وتقليل رائحة العرق.
6. تجنب الأطعمة المحتوية على الكبريتات: تجنبي تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكبريتات مثل البصل والثوم والكرفس، حيث تزيد من رائحة العرق.
7. ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة: تفضل ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة التي تسمح بتهوية الجلد وامتصاص العرق.
8. تجنب التوتر والقلق: التوتر والقلق قد يزيدان من إنتاج العرق ورائحته، لذا حاولي الاسترخاء وممارسة التقنيات الاسترخائية مثل التأمل والتنفس العميق.
Share This Article