أفضل 5 مطاعم حائزة على نجمة ميشلان

حلا مكان
6 Min Read

رحلتنا لاستكشاف الطعام تأخذنا إلى أفضل المطاعم حول العالم التي حصلت على نجمة ميشلان، فتلك المقاصد تعد وجهات سياحية للمسافرين وعشاق الطعام على حد سواء، من القصور الرومانية الفاخرة إلى الجواهر الطعامية المخفية في طوكيو، تقدم هذه المطاعم تجارب فريدة تعكس الرفاهية والنكهات الفاخرة، دعونا نستعرض معًا قائمة بأفضل خمسة مطاعم حازت على نجمة ميشلان في العالم، ونستعرض التقاطع الرائع بين النكهات الراقية والتجربة الفاخرة في كل واحدة منها.

شاهد أيضاً: 5 أخطاء ترتكبيها عند طهي الأرز … تجنبيها

أفضل 5 مطاعم حائزة على نجمة ميشلان:

1. أكوا

استعد لرحلة طهي مميزة لا مثيل لها، تتلألأ مثل مناظر الطبيعة الخلابة. في فولفسبورج، ألمانيا، ينتظرك مطعم “أكوا”، الفائز بثلاثة نجوم في دليل ميشلان، لتجربة تذوق تستحق الذكر للأبد. اجلس في غرفة طعام أنيقة وعصرية، تطل على منظر آخاذ لـ “أوتوشتادت”، موطن الشركة الأم لـ “فولكس فاجن”. إنها الخلفية المثالية لسحر الطهي الذي يقدمه الشيف سفين إلفيرفيلد.

تمزج أطباق الشيف إلفيرفيلد بين المكونات الألمانية التقليدية والنكهات العالمية، لتخلق تحفاً طهوية. من المأكولات البحرية الفاخرة إلى اللحوم الشهية، كل طبق يحكي قصة فريدة من الإبداع والدقة.

ولكن الأمر لا يتعلق فقط بالطعام في “أكوا”. الخدمة المتفانية، والاهتمام بالتفاصيل، والأجواء الراقية – كلها تتحد لتخلق تجربة طعام لا تُنسى. لذا تذكر أن تحجز مقعدك مسبقاً – لأن بمجرد تجربتك لـ “أكوا”، فلن يكون التناول العادي للطعام كافياً بعد الآن.

2. مطعم جان

في مطعم “أتيليه” في ميونيخ، ألمانيا، يتمتع الشيف جان هارتويج بتصميم قائمة تذوق استثنائية تتألف من سبعة أطباق رائعة. يتسم فن الطهي لدى الشيف هارتويج بالحداثة والدقة، حيث يعيد تعريف فن الطهي بإبداعه وتفرده.

تبلغ تجربة تناول الطعام في “أتيليه” ذروتها بفضل الأطباق المميزة، التي تعكس التزام هارتويج بالتفاصيل وقدرته على استكشاف حدود النكهات وتقديمها بأسلوب مبتكر ومميز.

تتميز أجواء تناول الطعام في “أتيليه” بالأناقة والفخامة، حيث يتاح للضيوف الدخول إلى المطبخ المفتوح، المعروف باسم “Labor der Liebe” (مختبر الحب)، حيث يمكنهم مشاهدة سحر الطهي والاطلاع على عملية إعداد الطعام بكل تفاصيلها.

بفضل تجارب الذوق الرفيعة التي يقدمها الشيف جان هارتويج وقدرته على إثارة المشاعر من خلال إبداعاته الطهوية، يعتبر مطعم “أتيليه” واحدًا من أفضل وجهات تناول الطعام في ميونيخ. إذا كنت تبحث عن تجربة طعام لا تُنسى تتميز بالدقة والتناغم، فإن “أتيليه” هو المكان المناسب لك.

3. JL Studio

رحلة الشيف جيمي ليم في JL Studio هي قصة إبداع وتجديد، تتمثل في دمج النكهات التقليدية الآسيوية بتقنيات حديثة ومتطورة لإنتاج أطباق لا تُنسى. يقع JL Studio في قلب تايتشونغ بتايوان، موقعًا ينبض بالحياة لعشاق الطهي.

يتميز JL Studio بتقديم أكثر من مجرد أطباق، بل تجربة فريدة من نوعها تحفل بالتفاصيل والابتكار. تتنوع قائمة الطعام بين الأطباق البحرية الشهية والتفسيرات المبتكرة للأطباق التايوانية التقليدية، حيث يأخذ الشيف ليم كل طبق إلى مستوى جديد من الفخامة والتميز.

تتسم الأجواء في JL Studio بالأناقة والرقي، حيث تجتمع التصميمات الداخلية الأنيقة مع الراحة لتوفير تجربة طعام لا تُنسى تتمتع بالسحر والفخامة.

ما يميز حقًا JL Studio هو التزام الشيف جيمي ليم بدفع حدود الإبداع في عالم الطهي، حيث يُقدم كل طبق كلوحة فنية تثير الحواس وتعبر عن شغفه اللاحدود بالابتكار في عالم الطهي.

4. Memories

مقطوعة الشيف “ذكريات جبال الألب” تأخذنا في رحلة ساحرة داخل منتجع Grand Resort Bad Ragaz في سويسرا، حيث يُعتبر الطهي تجربة فنية لا مثيل لها. بأنامل الشيف سفين واسمر، يتحول كل طبق إلى لحظة لا تُنسى، تنتقل بنا إلى قمم جبال الألب الخلابة.

يستقبلنا عبق المكونات الطازجة في كل طبق، وتتردد نغمات جبال الألب في كل قضمة نتذوقها. من سمك السلمون المرقط الذي يأتي من مياه الجداول السويسرية النقية، إلى الشوكولاتة الفاخرة المصنوعة من أجود أنواع الكاكاو السويسري، تحمل كل قطعة طعمًا فريدًا يحكي قصة تراث الطهي السويسري.

تمتاز قاعة الطعام بموقعها الخلاب على خلفية جبال الألب، حيث تجمع بين جمال الطبيعة وأناقة الديكور، مما يضيف بعدًا إضافيًا لتجربة الطعام الفريدة.

ولكن لا يمكننا نسيان دور الشيف سفين واسمر نفسه، الذي بفضل إبداعه وابتكاره في المطبخ السويسري، نجح في رفع مطعم “ذكريات” إلى مستوى الاستثنائية، مما حقق له ثلاث نجوم ميشلان بكل جدارة واستحقاق.

5. King’s Joy

هذا الشيف الذي حصل على نجمة ميشلان يسعى بجدية لجعل الصين تتبنى النظام النباتي، ومن بين المطاعم التي تقدم هذه التجربة المذهلة هو “King’s Joy” في قلب بكين. إنه ليس مجرد مطعم عادي حائز على نجمة ميشلان، بل هو ملاذ طهي يغذي الجسد والروح.

تأتي كل قضمة في King’s Joy كأنها تحمل معانٍ عميقة، وتروي قصة الانسجام بين الطبيعة والطهي. يتقدم الشيف XU بأطباق لن تصدق أنها نباتية، حيث يبدع في تقديم أطباق تجعل حتى أكثر محبي اللحوم يفكرون في تغيير اختياراتهم الغذائية.

تتميز الأجواء في King’s Joy بالهدوء والسكينة، فبفضل ديكوره التقليدي الصيني وحدائقه الهادئة، يعد المطعم مكانًا مثاليًا للاسترخاء والابتعاد عن صخب شوارع بكين.

سواء كنت من محبي الطعام النباتي أو تسعى فقط لتجربة تجربة طهوية جديدة، فإن King’s Joy هو الوجهة المثالية لك. احزم حقائبك واحجز تذكرتك إلى بكين، واستعد لرحلة تذوق لا تُنسى.

شاهد أيضاً:

أعراض وعلامات مرض أديسون
أضرار كتم العطس
موعد برنامج توب شيف الموسم السابع 2024 والقنوات الناقلة
أعراض للنوبات القلبية احذري تجاهلها

 

 

Share This Article