5 نصائح غذائية في فصل الصيف

فرح راضي
3 Min Read

طقس العرب – مع حلول فصل الصيف، يتوجه العديد من الناس إلى السواحل والمنتجعات والمصايف لقضاء عطلاتهم  ولكن هذا يرافقه غالبًا إفراط في تناول الطعام، مما يستدعي اتباع بعض الضوابط للحفاظ على الصحة خلال الإجازة.

ويقول الخبراء يميل الكثيرون خلال الصيف إلى التخلي عن عاداتهم الغذائية خلال إجازتهم، فيتبعون سلوكيات غير صحية قد تضر بصحتهم وتفسد متعة العطلة. لذا، ينبغي الحذر من تناول الأطعمة غير الصحية، كونها قد تسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي حيث إن التمسك بنظام غذائي صحي متوازن أثناء العطلة الصيفية ليس بالأمر السهل، إذ يعد العثور على خيارات صحية أثناء التنقل تحديًّا حقيقيًا.

شاهد أيضا: في الستينات والسبعينات.. بين الماضي والحاضر كيف يقضي السعوديون إجازة الصيف؟

 وفي هذا المقال تعرف على 5 نصائح غذائية في فصل الصيف يقدمها الخبراء:

نظام غذائي
  1. تناول وجبات متوازنة: تجنب قلي الطعام واستبداله بالشوي وتناول خمس وجبات صغيرة يوميًا بدلاً من كميات كبيرة في كل وجبة.
  2. شرب السوائل: شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميًا لتجنب الجفاف وتحسين طعم الماء بإضافة شرائح من الفواكه أو الخضار وتناول عصائر الفواكه الطازجة للحصول على الفيتامينات والمعادن.
  3. تناول الفواكه الطازجة: اختيار الفواكه الغنية بالماء مثل البطيخ، الشمام، العنب، الخوخ، والمشمش.
  4. تناول الخضراوات الطازجة: تناول الخضراوات الغنية بالألياف مثل الخس، الجزر، الخيار، الكرفس، الفلفل الأخضر أو الأحمر، والطماطم.
  5. تناول المكسرات: تناول اللوز لاحتوائه على فيتامين E المفيد للبشرة.

وفي ختام أن الحفاظ على نظام غذائي متوازن وصحي خلال فصل الصيف ليس فقط ضروريًا للحفاظ على الصحة الجسدية، بل يساهم أيضًا في تعزيز الشعور بالنشاط والحيوية من خلال تبني عادات غذائية صحية، مثل تجنب الأطعمة المقلية، والإكثار من شرب الماء، وتناول الفواكه والخضروات الطازجة، يمكن للجميع الاستمتاع بفصل الصيف بأفضل طريقة ممكنة بالإضافة إلى ذلك، الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والمشروبات المدرة للبول، والاهتمام بتناول المكسرات والبذور الغنية بالعناصر الغذائية، سيعزز مناعة الجسم ويحافظ على الطاقة طوال اليوم بتطبيق هذه النصائح، يمكنكم الاستمتاع بعطلة صيفية صحية وممتعة، مع الاستفادة من كافة الفوائد الغذائية التي تحافظ على صحة الجسم والعقل.

شاهد أيضا:

النشرة الجوية الموسمية للمملكة العربية السعودية

السعودية | وجهة سياحية مميزة تعرف على كورنيش الخُبر

Share This Article