5 أخطاء بمكياج العيون تجعلك تبدين أكبر سناً

رنيم الشلبي
5 Min Read

تلعب العيون في عالم المكياج دورًا حاسمًا في إبراز جمال الوجه وجعله يبدو أكثر إشراقًا وجاذبية، ولكن عندما لا يتم تطبيق المكياج بشكل صحيح، قد يكون له تأثير سلبي على مظهرك بشكل عام، خاصة على مظهر الشباب، وفي هذا المقال، سنستكشف 5 أخطاء شائعة في مكياج العيون التي يمكن أن تجعلك تبدين أكبر سنًا، وسنقدم النصائح والحيل لتجنب هذه الأخطاء وللحفاظ على إطلالة شابة ومنعشة تبرز جمالك الطبيعي.

أخطاء بمكياج العيون تجعلك تبدين أكبر سناً:

1- عدم وضع البرايمر

البرايمر هو خطوة أساسية في مكياج العيون التي لا يجب تجاهلها، عندما تكون بشرتك صحية وشابة، قد تعتقدين أنه يمكنك تجاهل استخدام البرايمر، لكن مع مرور الوقت، تحتاج بشرتك إلى إعداد خاصية لتطبيق المكياج بشكل مثالي، حيث يعمل البرايمر على تهيئة البشرة وتثبيت المكياج، مما يضمن بقاءه لفترة أطول ومظهرًا أكثر انسجامًا، لذا، لا تتجاهلي هذه الخطوة الأساسية إذا كنت ترغبين في الحصول على مكياج عيون يدوم طويلاً ويبدي بشكل أفضل.

2- وضع طبقات كثير من المكياج

تأكدي أن وضع طبقات كثيرة من المنتجات يؤدي إلى إظهار الخطوط الدقيقة والهالات السوداء بشكل أكبر، مما يخفي جمال عينيك بدلاً من إبرازه، وعند استخدام خافي العيوب، البرايمر، البودرة أو ظلال العيون، تذكري دائمًا قاعدة “القليل يكفي”، وبمعنى آخر، استخدمي المنتجات بحذر ولا تتجاوزي الكمية المناسبة، وهذا يساعد في تحقيق مظهر طبيعي ومتجانس لمكياج عينيكي، دون إظهار عيوبها، وباختيار الكمية المناسبة وتوزيعها بشكل متساويٍ، يمكنك الحصول على نتائج جميلة تبرز جمال عينيك بشكل أفضل دون التأثير السلبي للطبقات الزائدة.

مكياج داكن

شاهد أيضاً: 4 حيل ذكية لإخفاء ذقنك المزدوجة

3- عدم تصحيح الألوان بشكل صحيح

تصحيح الألوان بشكل صحيح هو أساسي لإطلالة عيون جميلة ومتجانسة، وعندما تستخدمين خافي العيوب، اختيار اللون المناسب يجعل فارقًا كبيرًا في إخفاء الهالات السوداء وتوحيد لون البشرة حول العينين، فإذا كان لون بشرتك فاتحًا إلى متوسطًا، فالخافي باللون الأزرق أو الأخضر قليلًا يكون فعالًا، أما إذا كانت بشرتك متوسطة إلى داكنة، فالخافي باللون الخوخي أو الأصفر هو الخيار الأمثل.

وعند وضع الخافي، ضعيه على الزوايا الداخلية للعين بواسطة فرشاة ناعمة لتحقيق توحيد لون البشرة وإخفاء الظلال الداكنة، وبالنسبة للكونسيلر، اختاري دائمًا لونًا أفتح من لون بشرتك بدرجتين على الأقل لتحقيق تأثير توهج ونضارة، وباختيار الألوان المناسبة وتوزيعها بشكل متساوٍي، يمكنك تحقيق توحيد لون البشرة حول العينين وإظهارها بأفضل طريقة ممكنة.

4- استخدام ظلال العيون داكنًا جدًا أو ثقيلًا أو ساطعًا

استخدام ظلال العيون بشكل مناسب يجعل فارقًا كبيرًا في إطلالتك، خاصة مع تقدم العمر، وبدلاً من استخدام الألوان الزاهية أو الداكنة الثقيلة، اختاري الألوان المحايدة مثل البني والبيج التي تناسب معظم البشرات وتعمل بشكل جيد في توحيد لون العينين.

وضعي ظلالًا محايدًا على الجفن، ثم استخدمي لونًا بنيًا أعمق في الثنية لإضفاء عمق وتحديد على العيون، وهذا الأسلوب يساعد في فتح العين وإبراز جمالها.

فإذا كنتي تحبين استخدام الألوان، فاختاري ظلالًا مثل البرقوق الناعم أو الأزرق الرمادي أو الذهبي غير اللامع جدًا، وتجنبي الألوان اللامعة أو الثقيلة جدًا، واستخدمي الظلال البودرية أو الكريمية التي توفر بديلاً أخف وتمتزج بشكل طبيعي مع البشرة، وهذا سيخلق مظهرًا ناعمًا وطبيعيًا يبرز جمال عيونك بشكل أنيق ولافت.

أخطاء بمكياج العيون تجعلك تبدين أكبر سناً

5- إهمال الحواجب

الحواجب لها دور هام في إطلالة العيون، إذ تشكل إطارًا لها وتعزز جمالها، لذا، من الضروري أن لا نهمل الحواجب عند وضع المكياج، وقبل بدء تطبيق المكياج، قومي بتنظيف وتشذيب حواجبك بحيث تكون في شكل مرتب ومناسب لشكل وجهك، ويمكنك استخدام ملقط الحواجب لإزالة الشعيرات الزائدة واستخدام فرشاة الحواجب لتمشيطها وترتيبها بشكل طبيعي، وبعد ذلك، يمكنك تطبيق جل الحواجب أو مرطب الحواجب لتثبيتها في مكانها طوال اليوم وتحسين مظهرها، وباهتمام بسيط بالحواجب، يمكنك إضفاء لمسة أكمل على إطلالتك وتحسين جمال عينيك بشكل عام.

شاهد أيضاً:

فوائد زيت الكمثرى للشعر التالف
فوائد زيت الياسمين للشعر
أفضل 5 حمامات زيت للشعر الجاف والمتقصف
فوائد زيت الحشيش الأفغاني للشعر الدهني والمجعد

Share This Article